الضريبة تبدأ رقابة مباشرة على المستشفيات غير الملتزمة بالربط الإلكتروني

التاج الإخباري -

باشرت دائرة ضريبة الدخل والمبيعات بالانتقال إلى مرحلة الرقابة المباشرة على عدد من المستشفيات غير الملتزمة بإجراءات الربط الإلكتروني على قاعدة البيانات الخاصة بنظام متابعة القطاع الطبي.

ويهدف النظام إلى تنظيم وتبادل المعلومات الضريبية بين الدائرة والمستشفيات والأطباء، بما يسهم في الحد من اللجوء إلى التقديرات الجزافية.

وأوضحت الدائرة أنها بدأت باتخاذ إجراءات ميدانية، من خلال نشر كوادر متخصصة داخل هذه المستشفيات، بهدف الحصول المباشر على البيانات والمعلومات الفعلية التي تعكس حجم الدخل الحقيقي والواقعي لها.

وكانت الدائرة قد دعت المستشفيات في وقت سابق إلى الالتزام بالربط الإلكتروني ضمن نظام متابعة القطاع الطبي، لما يوفره من آلية منظمة وسريعة لتبادل المعلومات الضريبية، ويسهم في تقليل الاختلافات في التقديرات بين مدققي الدائرة والدوائر المالية في المستشفيات والأطباء.


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى