فشل المنظومة أم تراكم أخطاء؟ .. المجالي يكشف أسباب استقالته من الداخلية

التاج الإخباري -

كشف وزير الداخلية الأسبق حسين هزاع المجالي، عن أسباب استقالته من منصبه، مؤكداً أنها لم تأتي نتيجة فشل منظومة، بل جاءت نتيجة أخطاء في المنظومة الأمنية أدت إلى تقصير ملموس في التعامل مع عدد من الملفات الأمنية التي تراكمت وأثارت انتقادات واسعة حول آليات إدارة المشهد الميداني.

وأوضح المجالي خلال تصريحات له مع "الرأي" أنه كان يتمنى إنهاء عمله خلال فترة خدمته في الأمن العام.

وأضاف أن تداعيات تلك المرحلة لم تقتصر على استقالته، بل شملت إحالة كل من مدير الأمن العام ومدير قوات الدرك إلى التقاعد، في إشارة إلى توجه لإعادة هيكلة القيادات الأمنية العليا.

وغادر المجالي موقعه تاركاً خلفه مسيرة طويلة في العمل الميداني، فيما بقيت استقالته محطة بارزة في تاريخ الإدارة الأردنية، بوصفها نموذجاً للمساءلة والسعي إلى تحسين الأداء الأمني في مراحل حساسة.


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى