توغلات إسرائيلية جديدة في ريف درعا الغربي بسوريا
التاج الإخباري -
جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن استهداف “مسلحين” في جنوب سوريا، مؤكداً مقتلهم خلال عملية السبت، ومشيراً إلى استمرار عملياته في المنطقة لإزالة ما وصفه بالتهديدات للمدنيين الإسرائيليين وجنوده.في المقابل، أفادت وكالة الأنباء السورية “سانا” بأن قوة تابعة للاحتلال الإسرائيلي توغلت الأحد باتجاه بلدة معرية في منطقة حوض اليرموك بريف درعا الغربي، وصولاً إلى قرية عابدين ومنطقة تلة المغر.
وأضافت “سانا” أن قوة مكونة من 4 آليات عسكرية انطلقت من ثكنة الجزيرة وتوغلت باتجاه بلدة معرية ثم قرية عابدين، قبل أن تتجه إلى تلة المغر. كما أشارت إلى أن قوة أخرى مؤلفة من 8 آليات توغلت السبت باتجاه بلدة جملة، وانتشرت في أحياء البلدة وفتشت منازل مدنيين، وذلك بعد يوم من دخول 7 آليات إلى قرية معرية وإقامة حاجز عسكري شرق المسجد وتنفيذ عمليات تفتيش واستجواب قبل الانسحاب.
وأكدت الوكالة أن القوات المتوغلة أطلقت النار باتجاه أراضٍ زراعية في محيط المنطقة. وأضافت أن هذه التحركات تأتي في سياق انتهاك اتفاق فض الاشتباك لعام 1974، عبر توغلات متكررة ومداهمات واعتقالات وتجريف أراضٍ وإطلاق قذائف.
من جهتها، أكدت سوريا أن جميع الإجراءات التي تتخذها قوات الاحتلال في الأراضي السورية باطلة ولاغية ولا تترتب عليها أي آثار قانونية بموجب القانون الدولي، مجددة مطالبتها المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته ووضع حد لهذه الانتهاكات وإلزام إسرائيل بالانسحاب الكامل من الجنوب السوري.
الرجاء الانتظار ...