النفط الإيراني إلى أسواق جديدة .. وقيود على إنفاق الأموال المفرج عنها

التاج الإخباري -

أعلن وزير الطاقة الأميركي، في تصريحات صحفية يوم الخميس، أن قرار رفع العقوبات عن قطاع النفط الإيراني سيتيح لطهران رسميا إمكانية بيع خام النفط في أسواق جديدة، إلى جانب تقاضي المدفوعات بالعملة الأميركية (الدولار).

وفي الشق المالي، أوضح الوزير الأميركي أن الأموال الإيرانية التي سيتم الإفراج عنها ورفع التجميد عنها بموجب التفاهمات الجارية، لن تكون متاحة للاستخدام دون قيود، بل ستخضع لآليات رقابة دولية صارمة تهدف إلى متابعة وتدقيق أوجه إنفاقها والتحقق منها.


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى