العقبة: استئناف البرامج التدريبية في المراكز الشبابية لتطوير المهارات وتمكين الشباب
التاج الإخباري -
استأنفت المراكز الشبابية التابعة لمديرية شباب محافظة العقبة، الثلاثاء، تنفيذ برامجها التدريبية ضمن حزمة من البرامج والورش المتخصصة التي تطلقها وزارة الشباب بالتعاون مع عدد من الشركاء المحليين والدوليين، بهدف صقل مواهب اليافعين وتمكين الخريجين وبناء قدراتهم المعرفية والمهنية.وفي هذا الإطار، استأنف مركز شباب الديسة فعاليات برنامج الرسم التدريبي، الذي يُنفذ ضمن البرامج المركزية والمستدامة لوزارة الشباب بالتعاون مع وزارة الثقافة.
ويستهدف البرنامج 20 شاباً من منتسبي المركز ضمن الفئة العمرية (12-17) عاماً، حيث تلقى المشاركون تدريبات مكثفة جمعت بين الجانبين النظري والتطبيقي في مجالات الفنون التشكيلية والبصرية، وشملت قواعد المنظور الهندسي والنسب، وفنون توزيع الإضاءة والظل، وآليات التعبير البصري لتحويل الأفكار إلى لوحات فنية.
وعلى صعيد متصل، واصل مركز شابات القويرة تنفيذ برنامج اللغة الإنجليزية للباحثين عن عمل، ضمن مشروع تنمية الشباب المدعوم من السفارة الأميركية في عمّان.
ويهدف البرنامج إلى تمكين الخريجين الجدد وطلبة السنوات النهائية من المهارات اللغوية والمهنية التي تتوافق مع متطلبات سوق العمل المحلي والإقليمي، بما يسهم في رفع كفاءتهم التنافسية.
ويتضمن التدريب، الذي يمتد لمدة ستة أشهر بواقع 6 ساعات أسبوعياً، تطوير مهارات المحادثة والاستماع والقراءة والكتابة، إلى جانب تطبيقات عملية تحاكي بيئة العمل، تشمل إعداد السيرة الذاتية واكتساب مهارات التواصل المهني واجتياز مقابلات العمل بثقة.
الرجاء الانتظار ...