وزير التنمية السوريّ يبحث مع سفير الأردن بدمشق مسارات التعاون في تحديث الإدارة العامة
التاج الإخباري -
بحث وزير التنمية الإدارية السوري، محمد حسان السكاف، مع سفير المملكة الأردنية الهاشمية لدى دمشق سفيان القضاة، أمس الأحد، متابعة المسار التنفيذي لاتفاقية التعاون الموقعة بين وزارة التنمية الإدارية السورية والمعهد العالي للإدارة العامة الأردني للأعوام 2025–2026.وتتضمن الاتفاقية برامج تدريبية وتطويرية، إضافة إلى تبادل الخبرات في مجالات الإدارة العامة وبناء القدرات.
وناقش الجانبان استكمال الإجراءات المتعلقة بالاتفاقية المزمع توقيعها مع هيئة الخدمة والإدارة العامة الأردنية، بما يعزز التعاون الثنائي في مجالات التطوير الإداري، وتحديث أنظمة الموارد البشرية، وتبادل التجارب المؤسسية.
وأكد الوزير السكاف والسفير القضاة أهمية البناء على العلاقات الأخوية بين البلدين، وتوسيع مسارات التعاون العملي، بما يسهم في دعم جهود التطوير المؤسسي وبناء إدارات حكومية أكثر كفاءة ومرونة.
وكانت وزارة التنمية الإدارية السورية قد نظّمت، بالتعاون مع معهد الإدارة العامة، في كانون الأول الماضي، دورة تدريبية متخصصة بعنوان "التعامل مع متلقي الخدمة"، ضمن إطار التعاون المشترك في مجال بناء القدرات الحكومية، وذلك في مبنى الوزارة بدمشق.
الرجاء الانتظار ...