الأوقاف تدعو الحجاج للالتزام بإرشادات السلطات السعودية

التاج الإخباري -

دعت وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الأردنية الحجاج الأردنيين إلى الالتزام بالنظام والتقيد بتوجيهات البعثة الأردنية، والإرشادات الصادرة عن السلطات السعودية، والضبط المالي خلال مدة الرحلة.

وأكد الناطق باسم الوزارة محمد الطوالبة، في تصريحات صحفية، ضرورة التزام الحجاج بالإرشادات الصحية الصادرة عن السلطات السعودية، وحماية المعلومات الشخصية، وتجنب الخوض في القضايا الحساسة داخل الأماكن المقدسة وأثناء الرحلات، واحترام اختلاف الثقافات وعادات الآخرين.

كما دعا إلى عدم تقديم التبرعات إلا عبر المنصات الخيرية السعودية المعروفة، إضافة إلى مراعاة السلامة الصحية للأغذية والابتعاد عن الأطعمة المكشوفة.

وقال الطوالبة إن الوزارة أعدّت برنامجاً توعوياً وإرشادياً متكاملاً لموسم حج 1447هـ / 2026م، يشمل مراحل ما قبل السفر وأثناء أداء فريضة الحج، من خلال لجان متخصصة وبرامج ميدانية لمرافقة الحجاج وإرشادهم.

وبيّن أن الوزارة أعدّت كذلك دليلاً لأعمال الحج والعمرة وزيارة المسجد النبوي بنسختين ورقية وإلكترونية، وتم تضمينه ضمن تطبيق "وفد الرحمن" المخصص للحجاج.

وكان وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية، محمد الخلايلة، قد دعا أعضاء البعثات المرافقة للحجاج الأردنيين إلى العمل على خدمة حجاج بيت الله الحرام وتوفير أقصى درجات الرعاية لهم.

وشدد الخلايلة على ضرورة الالتزام بالتعليمات والأنظمة المعمول بها في المملكة العربية السعودية، واحترام خصوصية المكان والزمان، خاصة في ظل التجمعات البشرية الكبيرة التي يشهدها موسم الحج، مؤكداً أن جميع المشاركين يمثلون الأردن ويعكسون صورته الحضارية.


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى