وزير الطاقة: اتفاق للتعاون في تبادل الغاز بين الأردن ولبنان وسوريا

التاج الإخباري -

أعلن وزير الطاقة والثروة المعدنية صالح الخرابشة، الاثنين، التوصل إلى اتفاق للتعاون في تبادل الغاز بين الأردن ولبنان وسوريا.

وأوضح الخرابشة، خلال اجتماع ثلاثي مع نظيريه اللبناني والسوري لبحث التكامل في قطاع الطاقة، أنه تم خلال الفترة الماضية استكمال التحضيرات الفنية، وإبرام العقود، وإجراء الدراسات اللازمة لإصلاح شبكات نقل الغاز.

وبيّن أن دور الأردن في هذا الاتفاق يتمثل في الاستفادة من بنيته التحتية لاستيراد الغاز الطبيعي المسال، وإعادة تحويله إلى الحالة الغازية، ثم ضخه إلى سوريا عبر خط الغاز العربي.


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى