وزارة العمل تتأهل لنهائيات جوائز WSIS العالمية 2026

التاج الإخباري -

تأهلت وزارة العمل إلى المرحلة النهائية من جوائز القمة العالمية لمجتمع المعلومات لعام 2026، بعد مشاركتها بعدد من المبادرات في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

وشاركت الوزارة من خلال مديرية التفتيش المركزية، والبرنامج الوطني للتشغيل، ومديرية الموارد البشرية والتطوير المؤسسي في الجائزة، التي تهدف إلى تكريم المبادرات المتميزة في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والتي تسهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة، وتستهدف مختلف الجهات من حكومات وقطاع خاص ومؤسسات دولية وإقليمية والمجتمع المدني والأوساط الأكاديمية.

وترشحت الوزارة للمرحلة النهائية عن مشروعين، هما: أنظمة التفتيش الإلكترونية في وزارة العمل (غرفة المراقبة والجودة)، والبرنامج الوطني للتشغيل "سجّل".

وجرى اختيار المشروعين ضمن أفضل 20 مشروعاً في فئاتهما، على أن يتم الإعلان عن الفائزين خلال حفل رسمي رفيع المستوى سيعقد في جنيف – سويسرا خلال الفترة من 6 إلى 10 تموز 2026.

ودعت الوزارة أصحاب العمل إلى التصويت للمشروعين عبر الرابط المخصص، حيث يندرج مشروع أنظمة التفتيش الإلكترونية ضمن فئة الأعمال (C7.E-business)، فيما يندرج مشروع "سجّل" ضمن فئة التوظيف الإلكتروني (C7.E-employment).

ومن المقرر اختيار فائز واحد من كل فئة من قبل لجنة تحكيم تضم خبراء مختصين، علماً أن التصويت يستمر حتى يوم الأحد الموافق 3 أيار 2026.


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى