طهران: تخصيب اليورانيوم حق غير قابل للنقاش
التاج الإخباري -
شددت وزارة الخارجية الإيرانية، الأربعاء، على حق طهران "غير القابل للنقاش" في تخصيب اليورانيوم، مشيرة في الوقت ذاته إلى أن مستوى هذا التخصيب "قابل للتفاوض".وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية إسماعيل بقائي في مؤتمر صحفي أسبوعي، إن حق الحصول على طاقة نووية مدنية لا يمكن "انتزاعه تحت الضغط أو من خلال الحرب".
وأضاف: "في ما يتعلق بمستوى ونوع التخصيب، لطالما قلنا إن المسألة قابلة للتفاوض. شددنا على أن لإيران الحق في مواصلة التخصيب وفقًا لاحتياجاتها"، مشيرًا إلى حق "غير قابل للنقاش".
وأكد بقائي أنه "منذ يوم الأحد، حين عاد الوفد الإيراني إلى طهران، جرى تبادل عدة رسائل عبر باكستان"، عقب فشل المحادثات التي جرت خلال نهاية الأسبوع.
وتابع: "من المرجح جدًا أن نستقبل اليوم وفدًا باكستانيًا استكمالًا للمباحثات التي جرت في إسلام آباد".
الرجاء الانتظار ...