إيران تهدد بعرقلة الصادرات عبر البحر الأحمر مع تصاعد التوتر مع واشنطن

التاج الإخباري -

هددت إيران، الأربعاء، بفرض حصار بحري على البحر الأحمر، رغم عدم امتلاكها حدودًا مباشرة معه، في حال استمرار الحصار المفروض من الولايات المتحدة على موانئها، والذي تقول طهران إنه قد يؤدي إلى خرق وقف إطلاق النار.

وقال قائد القوات المسلحة الإيرانية، علي عبد الله، إن استمرار الولايات المتحدة في حصارها البحري و"خلق حالة من عدم اليقين بشأن أمن السفن التجارية الإيرانية وناقلات النفط"، سيشكل "مقدمة" لخرق وقف إطلاق النار الساري منذ 8 نيسان.

وأضاف عبد الله في بيان بثه التلفزيون الرسمي أن القوات المسلحة الإيرانية "لن تسمح بأي صادرات أو واردات في الخليج أو بحر عُمان أو البحر الأحمر".


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى