ضبط اعتداءات كبيرة على المياه في إربد وأبو نصير

التاج الإخباري -

أنهت حملة مشتركة تنفيذها كوادر وزارة المياه والري/ مديرية الرقابة الداخلية، وشركة مياه اليرموك، وشركة مياه الأردن "مياهنا"، ومديرية الأحواض المائية، ومديرية المشاغل المركزية، وبالتنسيق مع مديرية الأمن العام، ضبط اعتداءات كبيرة على مصادر المياه في إربد وعين الباشا/ قرية أبو نصير.

وجرت الحملة بمرافقة قوات أمنية من تشكيلات مديرية الأمن العام والإدارة الملكية لحماية البيئة والسياحة، حيث تم فصل اعتداءات كانت تسحب مئات الأمتار المكعبة يومياً بطرق مخالفة، لتعبئة تنكات كبيرة وصهاريج مياه مخالفة، وتزويد مجمع تجاري وسكني.

وبالتفاصيل، أوضحت الوزارة أنه وبناءً على معلومات توفرت لمديرية الرقابة الداخلية في سلطة المياه، تم تنسيق حملة أمنية في إربد، إذ ضبطت الكوادر الفنية، بمرافقة أمنية، اعتداءات تمثلت بتنكات عدد (2) سعة (30 متراً مكعباً لكل منها)، ووجود مظلات لتعبئة صهاريج مخالفة، ومضختين كهربائيتين بقطر 2 إنش، إضافة إلى برابيش. وتم فصل الاعتداءات وإعداد الضبوطات الخاصة بالواقعة، فيما يجري استكمال التحقيق لضبط المعتدين وإحالتهم إلى الجهات القضائية المختصة.

وفي منطقة عين الباشا/ قرية أبو نصير، تم ضبط خطين بقطر واحد إنش لكل منهما، لتزويد مجمع تجاري وسكني بطريقة مخالفة، حيث جرى إعداد الضبوطات، والعمل جارٍ لاستكمال الإجراءات القانونية.

وثمّنت وزارة المياه والري جهود كوادر الأمن العام والإدارة الملكية لحماية البيئة والسياحة، إضافة إلى إسناد المواطنين الذين يبلغون عن مثل هذه الاعتداءات، مؤكدة أن القانون يعتبر الاعتداء على مصادر المياه جريمة يعاقب عليها بالحبس لمدد طويلة وغرامات مالية كبيرة.


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى