إلى 22 عاماً .. شمول الشاحنات الأردنية بقرار سعودي لرفع العمر التشغيلي
التاج الإخباري -
أعلنت وزارة النقل شمول الشاحنات الأردنية بقرار المملكة العربية السعودية القاضي برفع العمر التشغيلي للشاحنات إلى 22 عاماً ولمدة ستة أشهر، في خطوة من شأنها دعم قطاع النقل البري بين البلدين.وجاء ذلك خلال لقاء عُقد عبر تقنية الاتصال المرئي بتاريخ 8/4/2026، بمشاركة أمين عام وزارة النقل فارس أبو دية عن الجانب الأردني، ووكيل الهيئة العامة للنقل البري عبد المجيد الطاسان عن الجانب السعودي، وبحضور المعنيين من الطرفين، لبحث سير العمل في قطاع النقل البري في ظل الأوضاع الراهنة، وضمان انسيابية حركة الشحن والتبادل التجاري.
وأكد الجانب السعودي خلال اللقاء أن القرار يشمل الشاحنات الأردنية، بما يسهم في دعم شركات النقل، وتخفيف الأعباء التشغيلية، وتعزيز كفاءة الأسطول العامل على الخطوط الدولية، إضافة إلى تسهيل حركة البضائع وتحقيق مرونة أكبر في العمليات اللوجستية.
كما تم الاتفاق على استمرار التنسيق والتعاون المشترك بين الجانبين لتذليل التحديات التي قد تواجه قطاع النقل، بما يضمن استدامة العمل وتطوير الخدمات، ويعزز العلاقات الاقتصادية بين الأردن والسعودية.
الرجاء الانتظار ...