لبنان يتجه إلى مجلس الأمن على خلفية التصعيد الإسرائيلي
التاج الإخباري -
أعلن وزير الإعلام اللبناني بول مرقص، الخميس، أن لبنان سيتقدم بشكوى إلى مجلس الأمن الدولي ضد الهجمات الإسرائيلية التي شملت تدمير جسور ومبانٍ سكنية وهدم منازل، ما أسفر عن "تهجير جماعي" من جنوب البلاد.وأوضح مرقص، عقب جلسة لمجلس الوزراء، أن رئيس الحكومة نواف سلام سيتواصل "مباشرة مع الأمين العام للأمم المتحدة" أنطونيو غوتيريش بهذا الخصوص، مشيرًا إلى أنه طلب من وزير الخارجية يوسف رجي "فورًا تقديم شكوى أمام مجلس الأمن".
واعتبرت الحكومة اللبنانية أن الهجمات الإسرائيلية تمثل "أمرًا خطيرًا للغاية" يهدد سيادة لبنان وسلامة أراضيه وحقوق أبنائه.
الرجاء الانتظار ...