الخطيب: نمو اشتراكات 5G في الأردن يتجاوز 180%

التاج الإخباري -

قالت رئيسة مجلس مفوضي هيئة تنظيم قطاع الاتصالات الرئيس التنفيذي لارا الخطيب، الثلاثاء، إن عدد اشتراكات الجيل الخامس من الإنترنت (5G) ارتفع من نحو 113 ألف اشتراك في نهاية عام 2024 إلى أكثر من 320 ألف اشتراك مع نهاية عام 2025، مسجلاً نمواً يتجاوز 180% خلال عام واحد.

وأضافت الخطيب، خلال مؤتمر صحفي، أن الأردن يعد من أوائل الدول العربية خارج دول الخليج التي أطلقت خدمات الجيل الخامس على المستوى التجاري.

وأشارت إلى أن الهيئة تعمل على تأسيس بنية تحتية رقمية متكاملة لتمكين الاقتصاد الوطني، وفتح المجال أمام القطاع الخاص والمستثمرين لتطوير حلول وخدمات رقمية متقدمة، بما يعزز تنافسية المملكة في الاقتصاد الرقمي ويدعم نماذج تشغيل جديدة في القطاعات الإنتاجية والخدمية.

وأوضحت أن الدور التنظيمي للهيئة يرتكز على تطوير القطاع من خلال إدارة الموارد، وتمكين الاستثمار، وضبط كفاءة السوق.


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى