"البيئة": إحالة فيديو رمي نفايات من مركبة للجهات المختصة

التاج الإخباري -

أعلنت وزارة البيئة أنها تابعت الفيديو المتداول عبر مواقع التواصل الاجتماعي، والذي يُظهر قيام أحد الأشخاص برمي نفايات من نافذة مركبته، مؤكدة أنه جرى تحويله إلى الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

وأوضحت الوزارة في بيان اليوم الثلاثاء أنه وبالتنسيق مع مديرية الأمن العام، جرى تحديد هوية المركبة ومخالفة سائقها وفق أحكام قانون السير المعمول به، نظرًا لما يشكله هذا السلوك من أضرار على البيئة.

وأكدت الوزارة أن هذه الإجراءات تأتي ضمن جهودها المستمرة للحد من ظاهرة الإلقاء العشوائي للنفايات وتعزيز الالتزام بالقوانين الناظمة للحفاظ على النظافة العامة، داعية المواطنين إلى الالتزام بعدم رمي النفايات من المركبات أو في الأماكن العامة لما لذلك من آثار سلبية على البيئة والصحة العامة.

كما حثّت الوزارة المواطنين على الإبلاغ عن أي مخالفات بيئية أو سلوكيات سلبية مماثلة، بما يسهم في تمكين الجهات المختصة من اتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين وترسيخ ثقافة المسؤولية المشتركة في حماية البيئة.


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى