وزير التربية: خطة لإنهاء التعليم الإضافي تدريجياً خلال 4 سنوات

التاج الإخباري -

قال وزير التربية والتعليم والتعليم العالي عزمي محافظة إن تعيين معلمي التعليم الإضافي يتم إما على شاغر حقيقي أو كبدل توظيف مؤقت، في حالات مثل الإجازات أو الظروف المرضية للمعلمين.

وأوضح محافظة خلال جلسة مجلس النواب الرقابية، اليوم الأربعاء، أن الوزارة وبناءً على توجيهات رئيس الوزراء تعمل حاليًا على إعداد دراسة لوضع آلية لمعالجة ملف التعليم الإضافي، من خلال زيادة عدد الشواغر السنوية بشكل تدريجي على مدى 3 إلى 4 سنوات.

وبيّن أن الهدف من هذه الخطوة هو إنهاء العمل بنظام التعليم الإضافي بشكل نهائي، وذلك بعد مناقشة الدراسة مع دائرة الموازنة العامة ووزارة المالية، تمهيدًا لرصد المخصصات المالية اللازمة لتنفيذها.


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى