الترخيص تبدأ تطبيق نظام خصم الرسوم التشجيعي
التاج الإخباري -
باشرت إدارة ترخيص السواقين والمركبات، مساء الخميس الموافق 26/3/2026، تطبيق نظام الحوافز التشجيعية للسائقين الهادف إلى رفع مستوى السلامة المرورية، وذلك عبر منح خصم مقداره 25% من رسم الاقتناء والبدلات والأتمان المترتبة على تجديد ترخيص المركبات التي لم ترتكب أي مخالفة سير خلال سنة تسبق تاريخ انتهاء الترخيص.وبيّنت الإدارة أن الاستفادة من الخصم التشجيعي تتطلب أن يتم التجديد خلال مدة لا تتجاوز 30 يوماً قبل انتهاء رخصة الاقتناء، إضافة إلى عدم وجود أي مخالفة سير خلال السنة التي تسبق تاريخ انتهاء الترخيص.
وأكدت الإدارة أن الهدف من هذا النظام هو تشجيع السلوك المروري الآمن ومكافأة السائقين الملتزمين بقانون السير.
الرجاء الانتظار ...