أمانة عمّان تفعل خصومات مخالفات السير عبر سند
التاج الإخباري -
أعلنت أمانة عمان الكبرى عن تفعيل نظام الحوافز التشجيعية للسائقين عبر موقعها الإلكتروني وتطبيق "سند"، وذلك بعد إقراره من قبل مجلس الوزراء ونشره في الجريدة الرسمية يوم الخميس الماضي، بهدف رفع مستوى السلامة المرورية.ودخل نظام رفع مستوى السلامة المرورية والحوافز التشجيعية للسائقين لسنة 2026 حيز التنفيذ يوم الخميس 26 آذار، عقب نشره في الجريدة الرسمية.
ويمنح النظام السائقين حوافز وخصومات مستمرة في حال عدم ارتكاب مخالفات، أو عند تسديد قيم المخالفات مبكراً، وذلك لتشجيع الالتزام بقانون السير، بما يسهم في تحسين السلامة على الطرق والحد من الحوادث.
وبموجب النظام، يُمنح السائق الذي يمضي عاماً كاملاً دون ارتكاب أي مخالفة، اعتباراً من تاريخ ترخيص مركبته، خصماً بنسبة 25% على الرسوم والبدلات والأثمان المترتبة على تجديد ترخيص المركبة، وفقاً لنظام رسوم رخص القيادة وتسجيل وترخيص المركبات.
كما يمنح النظام خصماً بنسبة 30% من قيمة المخالفة في حال تسديدها خلال 60 يوماً من تاريخ ارتكابها.
ويشكل النظام فرصة للسائقين لتسهيل إجراءات ترخيص مركباتهم.
ويستثني النظام المخالفات الجسيمة من الخصومات، نظراً لخطورتها، ومن أبرزها: القيادة المتهورة، وتجاوز الإشارة الحمراء، وافتعال الحوادث، والفرار من موقع الحادث، والتلاعب بلوحات المركبات، إضافة إلى المخالفات التي ينتج عنها وفاة إنسان أو إحداث عاهة دائمة.
الرجاء الانتظار ...