الأردن يطالب إسرائيل بفتح أبواب المسجد الأقصى فوراً

التاج الإخباري -

دانت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين بأشد العبارات استمرار سلطات الاحتلال الإسرائيلي في إغلاق أبواب المسجد الأقصى المبارك/ الحرم القدسي الشريف أمام المصلين، ومنعهم من إقامة الشعائر الدينية فيه، خصوصاً بالتزامن مع شهر رمضان المبارك، معتبرة ذلك انتهاكاً صارخاً للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني، وللوضع القانوني والتاريخي القائم، ولحرية الوصول غير المقيّد إلى أماكن العبادة.

وأكد الناطق الرسمي باسم الوزارة السفير فؤاد المجالي رفض المملكة المطلق واستنكارها لهذا الإجراء اللاشرعي وغير المبرر، ولمواصلة السلطات الإسرائيلية إجراءاتها الاستفزازية في المسجد الأقصى المبارك/ الحرم القدسي الشريف وتجاه المصلين، مشدداً على أنه لا سيادة لإسرائيل على مدينة القدس المحتلة ومقدساتها الإسلامية والمسيحية.

وطالب المجالي إسرائيل، بصفتها القوة القائمة بالاحتلال، بالتوقف فوراً عن إغلاق أبواب المسجد الأقصى المبارك وعدم إعاقة وصول المصلين إليه، داعياً المجتمع الدولي إلى اتخاذ موقف دولي صارم يُلزم إسرائيل وقف انتهاكاتها وممارساتها اللاشرعية المستمرة تجاه المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس، وانتهاكاتها حرمة الأماكن المقدسة.

وجدد المجالي التأكيد أن المسجد الأقصى المبارك بكامل مساحته البالغة 144 دونماً هو مكان عبادة خالص للمسلمين، وأن إدارة أوقاف القدس وشؤون المسجد الأقصى التابعة لوزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الأردنية هي الجهة القانونية صاحبة الاختصاص الحصري بإدارة شؤون الحرم القدسي الشريف وتنظيم الدخول إليه.


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى