بني مصطفى والسفيرة الأسترالية تبحثان تعزيز التعاون المشترك
التاج الإخباري -
بحثت وزيرة التنمية الاجتماعية وفاء بني مصطفى، الأربعاء، مع السفيرة الأسترالية في عمّان باولا غانلي، سبل تعزيز التعاون المشترك وتوسيع آفاقه في مختلف المجالات التنموية والاجتماعية.واستعرضت بني مصطفى البرامج الاجتماعية التي تنفذها الوزارة للفئات المستهدفة، والتي تشمل خدمات الحماية والرعاية والتنمية، بما يسهم في تعزيز منظومة الخدمات الاجتماعية المتكاملة.
كما تناولت الجهود المبذولة في مجال التمكين الاقتصادي للنساء والأسر الأكثر حاجة، بما في ذلك الفئات التي تتلقى الدعم والمساعدات، بهدف تعزيز اعتمادها على الذات، وتمكينها من الانتقال إلى الإنتاج والعمل، بما يدعم التنمية المستدامة وبناء القدرات.
وأشارت إلى جهود الوزارة في تطوير الخدمات الاجتماعية، والتوسع في خدمات بدائل الإيواء للأشخاص ذوي الإعاقة، والتي تشمل برامج التدخل المبكر، والخدمات النهارية الدامجة، والدمج الأسري، إلى جانب العمل على استبدال الرعاية المؤسسية بالرعاية البديلة.
كما أكدت بني مصطفى أهمية الإنجازات المحققة في مجال تعزيز المشاركة السياسية للمرأة، وفي إطار أولويات استراتيجية تمكين المرأة ضمن رؤية التحديث الاقتصادي، مشددة على أهمية تبادل الخبرات والاستفادة من التجارب المشتركة بما يسهم في تحسين مستوى الخدمات المقدمة.
من جانبها، أكدت السفيرة الأسترالية أهمية التعاون والتنسيق في المجالات الاجتماعية المشتركة، معربة عن تطلعها إلى تطوير آفاق التعاون بين البلدين خلال المرحلة المقبلة.
الرجاء الانتظار ...