استحداث مديرية اللجان الطبية ضمن هيكلة "الصحة"

التاج الإخباري -

صدر في العدد الأخير من الجريدة الرسمية نظام رقم (19) لسنة 2026، والمتعلق بـ"النظام المعدل لنظام التنظيم الإداري لوزارة الصحة"، والذي دخل حيز التنفيذ اعتباراً من تاريخ نشره.

وبموجب النظام الجديد، جرى استحداث “مديرية اللجان الطبية” لتصبح جزءاً من الهيكل التنظيمي للوزارة، وذلك من خلال تعديل المادة (3) من النظام الأصلي.

كما تضمن النظام تعديلاً على النظام الأصلي رقم (5) لسنة 2022، يقضي بإضافة مديرية اللجان الطبية كإحدى الوحدات الإدارية المرتبطة تنظيمياً ضمن الهيكل الإداري لوزارة الصحة.

ويأتي هذا التعديل ضمن جهود وزارة الصحة الرامية إلى تطوير منظومتها الإدارية، وتعزيز كفاءة عمل اللجان الطبية، وتحسين تنسيق مهامها بما يخدم مصلحة العمل والمواطنين.


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى