ثلاثية "وجها لوجه" .. البيت الأبيض يعلق على المباحثات مع إيران

التاج الإخباري -

أعلن البيت الأبيض، السبت، أن الولايات المتحدة وإيران وباكستان أجرت مباحثات ثلاثية مباشرة وجهًا لوجه في العاصمة الباكستانية إسلام آباد.

وأوضح مسؤول رفيع في البيت الأبيض أن هذه المباحثات تختلف عن الجولات السابقة بين واشنطن وطهران، التي كانت تُعقد عبر وسطاء ينقلون الرسائل بين وفدين منفصلين، مؤكدًا أن اللقاء الحالي يتم بشكل مباشر بين الأطراف.

وأشار إلى أن الوفد الأمريكي ضم نائب الرئيس جي دي فانس، والمبعوث الخاص ستيف ويتكوف، إضافة إلى جاريد كوشنر صهر الرئيس دونالد ترامب، دون الكشف عن أسماء المشاركين من الجانب الإيراني أو الباكستاني.

وأكد المسؤول أن فرقًا كاملة من الخبراء الأمريكيين في مجالات مختلفة تشارك في المحادثات داخل إسلام آباد، إلى جانب فرق دعم من واشنطن، في إطار مساعٍ لتعزيز فرص التوصل إلى تفاهمات بين الأطراف.


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى