ترمب: سنفتح مضيق هرمز باتفاق أو بدونه

التاج الإخباري -

قال الرئيس الأميركي دونالد ترمب إن الولايات المتحدة ستفتح مضيق هرمز سواء تم التوصل إلى اتفاق أو بدونه، مؤكدًا أن الشرط الأول يتمثل في عدم وجود أي تخصيب نووي في إيران.

وأضاف ترمب: "سنرى ما سيحدث غدًا في المحادثات، وبعدها سنقرر"، في إشارة إلى مسار التفاوض المرتقب.

واعتبر أن إيران "خسرت عسكريًا ولم يتبق لها سوى قدرات محدودة لصناعة الصواريخ"، مشددًا في الوقت ذاته على أن بلاده "لن تتركهم يفرضون رسومًا على عبور السفن في مضيق هرمز".

وأشار إلى أن فريقا يضم جي دي فانس وجاريد كوشنر سيعقد اجتماعا السبت، مضيفاً "وسنرى كيف تسير الأمور".




مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى