بدء مفاوضات طهران وواشنطن في إسلام آباد السبت

التاج الإخباري -

أعلن سفير إيران لدى باكستان، رضا أميري مقدم، أن وفداً إيرانياً سيصل إلى باكستان مساء الخميس، تمهيداً لإجراء محادثات مع الولايات المتحدة.

وكتب في منشور عبر منصة (إكس): "على الرغم من تشكيك الرأي العام الإيراني بسبب انتهاكات وقف إطلاق النار المتكررة من جانب النظام الإسرائيلي بهدف تخريب المبادرة الدبلوماسية التي دعا إليها رئيس الوزراء شهباز شريف، يصل الوفد الإيراني الليلة إلى إسلام أباد لإجراء محادثات جادة بناءً على النقاط العشر التي اقترحتها إيران".

وكانت الولايات المتحدة وإيران قد اتفقتا على وقف إطلاق النار لمدة أسبوعين، وذلك قبل ساعة واحدة فقط من انتهاء مهلة الإنذار التي أطلقها دونالد ترامب بتدمير الجمهورية الإيرانية، على أن تبدأ محادثات سلام في إسلام أباد، الجمعة.

كما تلقت الولايات المتحدة "من إيران مقترحاً يتألف من 10 نقاط، ونعتقد أنه يشكل أساساً عملياً للتفاوض".


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى