رويترز: إيران لن تعيد فتح هرمز وحلفاؤها سيغلقون باب المندب إذا خرج الوضع عن السيطرة

التاج الإخباري -

نقلت وكالة "رويترز" عن مصدر إيراني مسؤول أن إيران لن تقوم بإعادة فتح مضيق هرمز مقابل "وعود فارغة"، مؤكداً أن باكستان تواصل نقل الرسائل بين الطرفين، بينما الولايات المتحدة لم تغير لهجتها بعد.

وأوضح المصدر أنه لا توجد مفاوضات حقيقية مع واشنطن، معتبرًا أن الهدف الأمريكي هو دفع إيران إلى الاستسلام تحت وطأة الضغط العسكري والاقتصادي، وأن طهران ستظهر مرونة فقط عند ملاحظة مرونة حقيقية من الجانب الأمريكي.

وفي ملف الملاحة البحرية، حذر المصدر من أن حلفاء إيران في المنطقة قد يغلقون "باب المندب" إذا خرج الوضع عن السيطرة، ما يعكس تهديدًا مباشرًا لتعطيل حركة التجارة العالمية في مضيق هرمز وباب المندب، ويضع الملاحة الدولية في قلب المواجهة الراهنة.


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى