الصفدي يلتقي رئيسة اللجنة الدولية للصليب الأحمر لمناقشة الأوضاع الإنسانية

التاج الإخباري -

استقبل نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور أيمن الصفدي، الثلاثاء، رئيسة اللجنة الدولية للصليب الأحمر ميريانا سبولجاريك.

وجرى خلال اللقاء بحث سبل تعزيز التعاون والتنسيق بين الأردن واللجنة الدولية للصليب الأحمر، بالإضافة إلى التحضيرات الجارية لعقد المؤتمر رفيع المستوى حول العمل الإنساني في الحروب، الذي يستعد الأردن لاستضافته في الربع الأخير من العام الحالي، بعد أن أطلقت الأردن والبرازيل وجنوب أفريقيا والصين وفرنسا وكازاخستان مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر في عام 2024 المبادرة العالمية لتعزيز الالتزام السياسي بالقانون الدولي الإنساني.

كما بحث الصفدي وسبولجاريك تداعيات التصعيد الخطير في المنطقة وجهود إنهائه، وتطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وأكد الصفدي ضرورة الالتزام باتفاق وقف إطلاق النار في غزة، وإدخال المساعدات الإنسانية الكافية والمستدامة دون عوائق، وضرورة وقف الإجراءات الإسرائيلية في الضفة الغربية المحتلة، محذرًا من استمرار إسرائيل في تقييد حق العبادة للمسلمين والمسيحيين في القدس المحتلة.


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى