الأردن يدين اعتداءات المستوطنين شمال الضفة الغربية
التاج الإخباري -
دانت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين استمرار اعتداءات المستوطنين على الفلسطينيين، لا سيما الهجمات التي طالت عدداً من القرى والبلدات في شمال الضفة الغربية المحتلة، ووصفتها بالإرهابية، محمّلة إسرائيل، بصفتها القوة القائمة بالاحتلال، المسؤولية عن هذه الاعتداءات.وأكد الناطق الرسمي باسم الوزارة، السفير فؤاد المجالي، رفض المملكة المطلق لهذه الاعتداءات، ولتصاعد ما وصفه بإرهاب المستوطنين بحق الشعب الفلسطيني، محذراً من استمرار الانتهاكات في الضفة الغربية وإجراءات التضييق على الفلسطينيين، بالتزامن مع اعتداءات المستوطنين المتطرفين، بما ينذر بتفجر الأوضاع ويهدد أمن المنطقة واستقرارها.
ودعا المجالي المجتمع الدولي إلى تحمّل مسؤولياته القانونية والأخلاقية، وإلزام إسرائيل بوقف التصعيد الخطير واعتداءات المستوطنين، والعمل على تلبية حقوق الشعب الفلسطيني المشروعة، وفي مقدمتها إقامة دولته المستقلة ذات السيادة على حدود الرابع من حزيران عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، باعتبار ذلك السبيل الوحيد لتحقيق السلام العادل والشامل وضمان الأمن والاستقرار في المنطقة.
الرجاء الانتظار ...