وسط التصعيد..
السفارة الأميركية في عمّان تجدد تحذيراتها لمواطنيها
التاج الإخباري -
جدّدت سفارة الولايات المتحدة الأمريكية في عمّان، الخميس، دعوتها لمواطنيها في الأردن إلى توخي أقصى درجات الحيطة والحذر، في ظل استمرار التوترات في منطقة الشرق الأوسط، وذلك ضمن تنبيه أمني جديد أصدرته اليوم.وأكدت السفارة، في بيانها، أنه لا توجد أي تغييرات على خيارات المغادرة أو على سير عمليات البعثة، مشيرة إلى متابعتها الحثيثة لتطورات الأوضاع في المنطقة، واستمرارها في تزويد المواطنين الأمريكيين بالتحديثات اللازمة لاتخاذ قراراتهم المتعلقة بالسلامة.
وحذّرت السفارة من مخاطر محتملة، لافتة إلى أن إيران استهدفت مواقع مدنية في أنحاء مختلفة من الشرق الأوسط، بما في ذلك فنادق ومطارات وسفارات، داعية المواطنين الأمريكيين إلى الاستعداد للاحتماء في أماكن آمنة، وتأمين احتياجاتهم الأساسية من الغذاء والمياه والأدوية.
وشددت على ضرورة متابعة أي مستجدات أو تغييرات طارئة، والالتزام بتعليمات السلطات المحلية والتوجيهات الصادرة عنها.
وفيما يتعلق بخيارات المغادرة، أوضحت السفارة أن الرحلات التجارية لا تزال متاحة عبر مطار الملكة علياء الدولي، داعية الراغبين بالمغادرة إلى الاستفادة منها إذا رأوا أن السفر آمن.
وبيّنت أن المعابر الحدودية البرية مع الدول المجاورة لا تزال تعمل، مع اختلاف ساعات العمل وإمكانية التغيير وفقاً للظروف الأمنية، إلى جانب توفر خدمات العبارات بين مدينة العقبة ومصر.
وأشارت السفارة إلى أن وزارة الخارجية الأمريكية كانت قد أمرت في وقت سابق بمغادرة الموظفين غير الأساسيين وأفراد عائلاتهم من الأردن، كما علّقت جميع الخدمات القنصلية الروتينية، مع استمرار تقديم المساعدة الطارئة على مدار الساعة للمواطنين الأمريكيين.
الرجاء الانتظار ...