إسبانيا : نطالب بفتح مضيق هرمز والحفاظ على جميع منشآت الطاقة في الشرق الأوسط

التاج الإخباري -

أعلن رئيس وزراء إسبانيا موقف بلاده الداعي إلى ضرورة فتح مضيق هرمز أمام الملاحة الدولية.

وأكد أن استقرار هذا الممر المائي الحيوي يعد ركيزة أساسية للاقتصاد العالمي وأمن الطاقة.

وأعرب رئيس الوزراء عن قلقه بالغ الإزاء التهديدات التي تستهدف قطاع الطاقة، مطالبا بالحفاظ على جميع مناطق ومنشآت الطاقة في منطقة الشرق الأوسط.

وشدد على أن أي مساس بهذه المنشآت سيؤدي إلى تبعات كارثية على سلاسل التوريد وأسعار النفط والغاز على مستوى العالم


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى