مصدر إيراني: سنقيم نظامًا جديدًا لعبور مضيق هرمز .. ماذا يقصد؟

التاج الإخباري -

قال مصدر إيراني إن طهران تمضي في استثمار سيطرتها على مضيق هرمز لتحقيق مكاسب مالية، مشيراً إلى أنها تتحكم بحركة العبور عبره وشروط المرور.

وأوضح المصدر أن إيران تعتزم إرساء نظام قانوني جديد في المضيق، بالتزامن مع مواصلة ما وصفه بكبح إسرائيل، في إشارة إلى تقارير تتحدث عن فرض رسوم قد تصل إلى مليوني دولار على ناقلات النفط مقابل السماح لها بالعبور.

وأضاف أن على الرئيس الأميركي دونالد ترامب قبول شروط إيران لإنهاء الحرب، محذراً من تداعيات ذلك على مستقبله السياسي.

وأشار المصدر إلى أن ترامب يواجه ضغوطاً داخلية وارتفاعاً في أسعار النفط العالمية، داعياً إلى الخروج مما وصفه بـ"الفخ"، وقبول الشروط الإيرانية، وإلا فإنه قد يواجه أزمة سياسية متصاعدة.


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى