رئيس البرلمان الإيراني: البنى التحتية ستصبح أهدافاً مشروعة

التاج الإخباري -

هدد رئيس البرلمان الإيراني محمد باقر قاليباف، الأحد، بتدمير البنى التحتية الحيوية في المنطقة "إلى حد لا يمكن إصلاحه"، في حال استهدفت الولايات المتحدة وإسرائيل البنى التحتية الإيرانية، وذلك عقب تهديد أميركي مماثل.

وقال قاليباف، في منشور عبر منصة "إكس"، إن استهداف منشآت إنتاج الطاقة والبنى التحتية في إيران سيجعل البنى التحتية الحيوية، بما في ذلك منشآت الطاقة والنفط في المنطقة، أهدافاً مشروعة، مؤكداً أنها ستتعرض للتدمير بشكل كامل.

وحذر من أن أسعار النفط سترتفع في هذه الحالة "لفترة طويلة للغاية".

ويأتي ذلك بعد أن منح الرئيس الأميركي دونالد ترامب إيران مهلة 48 ساعة لفتح مضيق هرمز أمام الملاحة البحرية، مهدداً بتدمير بنيتها التحتية للطاقة.


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى