إيران تدرس فرض رسوم على عبور مضيق هرمز
التاج الإخباري -
اقترح مشرّعون إيرانيون خطة لفرض رسوم وضرائب على السفن التي تعبر مضيق هرمز الاستراتيجي، وفق ما أفادت به وسائل إعلام محلية، الخميس.ونقلت وكالة أنباء الطلبة الإيرانية (إسنا) عن النائبة عن طهران، سمية رفيعي، قولها إن البرلمان يسعى إلى إعداد خطة تُلزم الدول بدفع رسوم عبور وضرائب للجمهورية الإسلامية، في حال استخدام مضيق هرمز كممر آمن للطاقة والأمن الغذائي وحركة الملاحة.
ويأتي هذا المقترح في ظل تصاعد التوترات، منذ اندلاع الحرب التي شنتها القوات الأميركية والإسرائيلية على إيران في 28 شباط، حيث ترد طهران بهجمات في مناطق متفرقة من الشرق الأوسط، إلى جانب تهديدات أدت إلى شبه توقف حركة الملاحة في مضيق هرمز، الذي تمر عبره عادة نحو خمس إمدادات النفط العالمية.
الرجاء الانتظار ...