"الطاقة الذرية": هجوم يدمر منشأة على بعد 350 مترا من موقع بوشهر النووي في إيران

التاج الإخباري -

قالت وكالة الطاقة الذرية، الأربعاء، إن منشأة تبعد 350 مترا عن مفاعل محطة بوشهر للطاقة النووية في إيران دمر، عقب معلومات وردت من إيران حول حادثة قذيفة مساء الثلاثاء.

وقال المدير العام للوكالة رافائيل غروسي، إن أي هجوم على محطات الطاقة النووية أو بالقرب منها ينتهك الركائز السبع الأساسية المتعلقة بضمان السلامة والأمن النوويين أثناء النزاعات المسلحة، وهو أمر لا ينبغي أن يحدث أبداً.

وكانت وكالة تسنيم الإيرانية للأنباء ذكرت أن مقذوفا سقط في المنطقة المحيطة بمحطة بوشهر النووية الثلاثاء، مضيفة أنه لم ترد أنباء عن وقوع أضرار.

وقالت الوكالة نقلا عن منظمة الطاقة الذرية الإيرانية أن المقذوف سقط بالقرب من المحطة النووية في مدينة بوشهر الساحلية في نحو الساعة السابعة مساء بالتوقيت المحلي.


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى