وصول المستشفى الميداني الأردني جنوب غزة/9 لمواصلة الدعم الطبي في القطاع
التاج الإخباري -
وصلت طواقم المستشفى الميداني الأردني جنوب غزة/9، أمس الثلاثاء، إلى أرض المهمة، لتنفيذ واجبها الإنساني في تقديم الرعاية الصحية والإغاثية والتخفيف من المعاناة الإنسانية في قطاع غزة، استمرارًا للجهود الإنسانية والطبية التي تنفذها المملكة الأردنية الهاشمية بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني، القائد الأعلى للقوات المسلحة، دعماً لصمود الأشقاء في القطاع.وباشرت الطواقم الطبية والإدارية اتخاذ الإجراءات اللازمة، وتجهيز العيادات والمرافق الطبية، وتفعيل خطط العمل لاستقبال المراجعين خلال الأيام المقبلة، بما يضمن تقديم الخدمات الطبية بكفاءة وجودة وفق أعلى معايير العمل الإنساني والإغاثي.
ويضم الكادر الطبي والإداري للمستشفى مختلف التخصصات الطبية والتمريضية والفنية، من بينها: الجراحة العامة، الباطنية، جراحة العظام، الطب العام، التخدير والعناية الحثيثة، الجلدية، جراحة الشرايين، جراحة الأطفال وحديثي الولادة، النسائية والتوليد، الطوارئ، جراحة الوجه والفكين، وجراحة الدماغ والأعصاب، إضافة إلى وحدة دعم مبتوري الأطراف الصناعية المتنقلة، بما يعزز قدرته على التعامل مع الحالات الطبية الطارئة والمتقدمة.
وخلال فترة عمله، تعامل المستشفى الميداني الأردني جنوب غزة/8 مع (58554) مراجعًا، وأجرى (650) عملية جراحية كبرى وصغرى، وساهم في تركيب (168) طرفًا صناعيًا علويًا وسفليًا، ليصل العدد الإجمالي للأطراف التي جرى تركيبها ضمن مبادرة "استعادة الأمل" إلى (805) أطراف صناعية.
ويُشار إلى أن طواقم المستشفى الميداني الأردني جنوب غزة/8 عادت اليوم إلى أرض الوطن بعد إنهاء مهامها الطبية والإنسانية بنجاح، وكان في استقبالهم قائد اللواء الحرس الملكي الآلي الأول.
الرجاء الانتظار ...